“المخيم الإيكولوجي” مشروع مبتكر في خدمة الادماج الاقتصادي 

18 نوفمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 17 نوفمبر 2021 - 11:52 مساءً
.
بيئة وطبيعة
“المخيم الإيكولوجي” مشروع مبتكر في خدمة الادماج الاقتصادي 

يشكل المشروع المبتكر “المخيم الإيكولوجي”، وهو مركب بيئي سياحي، يجمع بين السياحة والتربية البيئية، والواقع بجماعة ويركان القروية التابعة لإقليم الحوز، ثمرة مثابرة وانخراط مقاول شاب، استفاد من دعم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مرحلتها الثالثة.

ويتمثل هذا المشروع، الذي يقع على بعد أزيد من ساعة عن مدينة مراكش، وعلى علو ألف متر في جبال الأطلس، في مخيم سياحي، يتكون من أربع خيام، مجهزة بعناية لاستقبال عشاق الطبيعة، الذين يتيح لهم أيضا فرصة الاستمتاع بأطباق الطبخ المغربي التقليدي.

ويقترح هذا “المركب السياحي”، الذي تم إنجازه، في إطار برنامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية “تحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب”، بدوار “تورود”، على مساحة 7 آلاف متر مربع، بفضل استثمار إجمالي ناهز 258 ألف درهم، بلغت مساهمة المبادرة فيه 100 ألف درهم، إقامة وسط أجواء رائعة جدا، تمكن من ربط الصلة مجددا مع الطبيعة، والقيام بجولات على صهوة الفرس، فضلا عن مدارات للمشي.

وتم، السنة الماضية، تخصيص غلاف مالي قدر بحوالي 4ر10 ملايين درهم لتمويل المشاريع المحتفظ بها في إطار هذا البرنامج، على صعيد إقليم الحوز.

وبحسب معطيات لقسم العمل الاجتماعي بعمالة إقليم الحوز، فقد بلغت مساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في تمويل هذه المشاريع 9ر4 ملايين درهم، أي ما يعادل حوالي 50 بالمئة من التكلفة الإجمالية، بينما ساهم الشباب أصحاب المشاريع بمبلغ 4ر4 ملايين درهم.

244176582 - جريدة تمغربيت

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق