في عز الحر…ساكنة أزمور تستيقظ على غياب الماء من الصنابير

25 يوليو 2022آخر تحديث : الإثنين 25 يوليو 2022 - 11:44 مساءً
الناسك زكرياء
بيئة وطبيعة
في عز الحر…ساكنة أزمور تستيقظ على غياب الماء من الصنابير
تمغربيت24 / الجديدة ـ محمد بوغليم

تفاجأت ساكنة مدينة أزمور اقليم الجديد، صباح يومه الاثنين الجاري، على انقطاع تزويد منازلهم بالماء الصالح للشرب، دون اشعار مسبق من الجهات المختصة في توفير هذه المادة الحيوية داخل البيوت الزمورية.

وقد حملت الساكنة هذا الانقطاع المفاجئ للماء، للوكالة المستقلة للماء والكهرباء بالجديدة وسيدي بنور، و طالبت الجهات المسؤولة عن قطاء الماء بالتدخل العاجل و الفوري لاعادة صبيب هذه المادة الحيوية التي لا يمكن الاستغناء عنها، خاصة و المنطقة عموما تعرف إرتفاعا غير مسبوق في درجات الحرارة ،وارتفاع الطلب على الماء.

وحسب مصادر متفرقة،فإن إقليم الجديدة أول منطقة في المغرب شرع اليوم في خفض مؤشر صبيب الماء الموجه للشرب، بالموازاة مع حالة الطوارئ المائية في البلاد بمعدل صبيب المياه بمعدل النصف نهارا مع إمكانية تعطيل الخدمة بالكامل ليلا. لكن الساكنة الزمورية تفاجأت بإنقطاع الماء بمعظم أحياء المدينة دون أدنى إخبار.

ووجهت الساكنة نداءا للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء لايجاد حل عاجل لمشكل انقطاع الماء، خصوصا ومنطقة ازمور تعيش موجة حر غير مسبوقة على الإطلاق .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق