مجلة الإذاعات العربية تجس “قياس جمهور الاذاعة والتلفزيون”  

آخر تحديث : الثلاثاء 23 نوفمبر 2021 - 1:18 صباحًا
.
ميديا
مجلة الإذاعات العربية تجس “قياس جمهور الاذاعة والتلفزيون”  

خصصت مجلة “الإذاعات العربية” التي يصدرها اتحاد إذاعات الدول العربية، ملف عددها الجديد وهو الثاني لسنة 2021، لموضوع “قياس جمهور الاذاعة والتلفزيون..بين غياب الدراسات ومحدودية السوق”، إلى جانب مقالات أخرى متنوعة.

وضمن هذا الملف تطرق العدد الجديد، الذي يقع في 136 صفحة من الحجم الكبير، لعدة مواضيع همت بالخصوص “قياس الجمهور: قراءة في المفهوم”، و” قياس نسب المشاهدة في المملكة العربية السعودية”، و “واقع درسات الجمهور في الشرق الاوسط”، و “درسات جمهور الاذاعة والتلفزيون في تونس”، “و تجربة استعمال الميديا متري في المغرب”، و “إشكالية استعمال الميديا في تونس”، “و الاتجاهات الحديثة في قياسات جمهور الاذاعة والتلفزيون”.

كما تضمن العدد الجديد من المجلة مواضيع أخرى شملت بالأساس “مستجدات في تكنولوجيات الاتصال: أولمبياد طوكيو 2020: بين الواقع والخيال العلمي”، و “الخطاب الاعلامي: الاعلام السمعي -البصري العربي ومأزق مخاطبة الآخر”، و ” الاعلام والدموقراطية : أي تأثير في دعم الممارسة الديموقراطية”.

وضمن ركن إذاعيات تطرق العدد، لموضوع “دور الاذاعية المجتمعية في التوعية بجائحة كوفيد-19″، فيما اهتم ركن متابعات بموضوعي مجلس وزراء الاعلام العرب في دورته الواحدة والخمسين، ولجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك.

وتطرق ركن أنشطة الاتحاد إلى الاجتماعات نصف السنوية للجان الدائمة، بينما تطرق ركن أكاديميات التدريب الاعلامي لموضوع اجتماع المجلس الاستشاري، والندوة العربية الدولية المرتقب عقدها بمناسبة الذكرى الخامسة لتأسيس أكاديمية التدريب الاعلامي.

وتجدر الإشارة إلى أن مجلة الإذاعات العربية، مجلة الفصلية تعنى بالخصوص، بشؤون الإذاعة والتلفزيون في الوطن العربي، وتكمن غايتها في التعريف بالواقع الإذاعي والتلفزيوني العربي وتطويره نحو الأفضل. كما تعمل على إرساء الأسس النظرية العلمية للعمل الإذاعي والتلفزيوني العربي وبلورة تصور نظري مشترك ومتكامل، إلى جانب مواكبة التطورات التكنولوجية الجديدة من خلال العمل على تطويعها لفائدة تطور العمل الإذاعي والتلفزيوني العربي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الأخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق