وزيرة الخارجية الفرنسية تزور المغرب وتعقد مؤتمرا صحفيا مع ناصر بوريطة         

آخر تحديث : الخميس 8 ديسمبر 2022 - 3:46 مساءً
SAFAA
سياسة
وزيرة الخارجية الفرنسية تزور المغرب وتعقد مؤتمرا صحفيا مع ناصر بوريطة         

         

تمغربيت24 ووكالات

أعلنت وكالة الأنباء الفرنسية، اليوم الخميس، أن وزيرة الخارجية الفرنسية كاثرين كولونا ستزور الرباط يومي 15 و 16 دجنبر لمناقشة مسألة التأشيرات الشائكة وإعداد خطة لزيارة الرئيس إيمانويل ماكرون في يناير.

وقال المصدر ذاته، إن الوزيرة ستصل مساء 15 وستجري مقابلة في اليوم التالي مع نظيرها  الوزير ناصر بوريطة”.

وأضافت متحدثة باسم الخارجية، حسب ما نقلته الوكالة “سيناقشون جميع مواضيع العلاقة المختلفة” مستشهدة بشكل خاص بملف التأشيرة. ومن المقرر عقد مؤتمر صحفي في نهاية هذا الاجتماع الثنائي.

وقالت “أفريكا إنتجلس”، الأسبوع الفارط، إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون سيزور  المغرب يناير المقبل، وذلك بعد أزمة صامتة بين البلدين استمرت لأشهر.

وكان نفس المصدر، قد كشف بداية نونبر الجاري أن ماكرون أجرى اتصالا مع الملك محمد السادس، وعبر خلاله عن رغبته في زيارة الرباط، و”وهو ما تفاعل معه الملك بشكل إيجابي”، تضيف الصحيفة ذاتها.

وشهدت العلاقات بين البلدين، قد شهدت “أزمة صامتة” وصلت أشدها بعد تعيين الملك لسفير المملكة بباريس، محمد بنشعبون، على رأس مؤسسة محمد السادس للاستثمار.

واعتبر خبراء ومحللون، أن خطوة التعيين ليست اعتباطية، بل جاءت ردا على مغادرة سفيرة فرنسا بالمغرب، هيلين لوغان، وإعلان تعيينها بالاتحاد الأوروبي، ليعيش البلدان “فراغا دبلوماسيا”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الأخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق