الملك يأمر بنقل جثمان حاخام يهودي توفي بطنجة لدفنه بإسرائيل

آخر تحديث : الأحد 28 نوفمبر 2021 - 1:01 مساءً
.
سياسة
الملك يأمر بنقل جثمان حاخام يهودي توفي بطنجة لدفنه بإسرائيل
تمغربيت24

بتعليمات من الملك محمد السادس، جرى نقل رفات حاخام يهودي يحمل الجنسية الفرنسية، منتصف الأسبوع، لترتيب دفنه بإسرائيل، بعد إصابة تعرض لها في الدماغ، خلال زياته إلى مدينة طنجة مسقط رأسه.

ووفق موقع “تاميز أوف إسرائيل”، اتصل الملك محمد السادس ومستشاروه بعائلة الفقيد، ورتبوا طائرة خاصة نقلت الحاخام، أبراهام الحداد الذي وافته المنية في إحدى مستشفى محمد الخامس بطنجة.

وكتب وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس الذي زار المغرب مؤخرا مقال رأي، عن واقعة نقل الحاخام صاحب 82 عاما “بعد أن علم الملك محمد السادس ومستشاروه بوقوع هذا الحادث المروع، اتصلوا بالعائلة ورتبوا طائرة خاصة لنقل الحاخام الحداد ليدفن في إسرائيل في طقس ديني.”

وواصل غانتس في مقالته “لم يكن هناك صحافة ولا ضجة، لقد أدرك الملك أنه لا يوجد صدقة، أو عمل مقدس أعظم من رعاية المتوفى ودفنه وفقا للتقاليد اليهودية في أقرب وقت ممكن”.

وكان الحاخام أبراهام الحداد، قد توفي بمدينة طنجة جراء عملية جراحية أجراها على رأسه الاثنين المنصرم قبل أن ينتقل إلى دار البقاء.

وشهد مستشفى محمد الخامس استنفارا أمنيا، جراء زيارة والي الشمال، ووفد ديبلوماسي إسرائيلي رفيع المستوى، فور الإعلان عن وفاة الحاخام.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الأخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق