ارتفاع إنتاجية الزيتون في إقليم صفرو بنسبة 4 في المائة

8 ديسمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 8 ديسمبر 2021 - 5:16 مساءً
.
بيئة وطبيعة
ارتفاع إنتاجية الزيتون في إقليم صفرو بنسبة 4 في المائة

قدرت المديرية الاقليمية للفلاحة إنتاج الزيتون في إقليم صفرو، برسم 2021، بـ66 ألف طن، وهو ما يمثل بارتفاعا قدره 4 في المائة، مقارنة بالسنة الماضية.

وأفادت المديرية أن انطلاق أنشطة جمع غلال الزيتون عرف تأخرا في اقليم صفرو بالنظر الى الخصوصيات المناخية، بحيث لم تبدا العملية إلا في منتصف نونبر مسجلة أن متوسط المردودية بلغ 2، 2 طن للهكتار، مع مردودية للأشجار المسقية وصلت 4، 4 أطنان للهكتار.

وأوضح ذات المصدر أن إنتاج الزيتون موجه بنسبة 85 في المائة نحو استخلاص الزيوت، وب10 في المائة إلى الاستهلاك الذاتي و5 في المائة الى التخزين بالطرق التقليدية.

ويعرف قطاع الزيتون فتح ورش كبير على صعيد اقليم صفرو في إطار استراتيجية “الجيل الأخضر 2030- 2020” من خلال مشروع تأهيل منتجي الزيتون واطلاق التصديق على الزيتون العضوي.

وتصل المساحة المزروعة بأشجار الزيتون في اقليم صفرو الى 31 ألف و400 هكتار، أي 30 في المائة من المساحة الصالحة للزراعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق