صحيفة إسبانية تفضح دور وزيرة الخارجية أرانشا غونزاليس لايا في تهريب ابن بطوش

11 ديسمبر 2021آخر تحديث : السبت 11 ديسمبر 2021 - 5:03 مساءً
.
ميديا
صحيفة إسبانية تفضح دور وزيرة الخارجية أرانشا غونزاليس لايا في تهريب ابن بطوش
حمزة فاوزي

أفادت صحيفة “ا.ب.س” الإسبانية، أنه قد تم تنسيق خطة تسلل زعيم البوليساريو إلى إسبانيا من قبل وزيرة الخارجية السابقة “أرانشا غونزاليس لايا”،  وذلك من خلال مدير حكومتها السابق كاميلو فيلارينو، اللذان يواجهان تهم بجرائم المراوغة والتستر والباطل المزعومة.

وأضافت الصحيفة، أن قيادة القوات الجوية، التابعة لوزيرة الدفاع، مارغريتا روبلز، تدخلت أيضًا في تلك العملية، وكذلك وكلاء وزارة الداخلية التي تعمل تحت إمرة الوزير فرناندو غراندي مارلاسكا بالكامل، كما تابعت أن القاضي في قضية غالي، رافائيل لاسالا، قام بتوسيع إجراءات التحقيق لتطهير المسؤوليات في وزارة الداخلية عن الدخول السري لزعيم جبهة البوليساريو إلى إسبانيا، حيث نشرت حكومة بيدرو سانشيز عملية في أبريل  للتسلل إلى إبراهيم غالي، الذي كان متورطًا في قضايا جنائية مختلفة في المحكمة الوطنية العليا لجرائم الإبادة الجماعية والإرهاب والتعذيب.

المصدر ذاته أكد، أن زعيم مرتزقة البوليساريو، الذي أعلن الحرب على المغرب قبل فترة وجيزة ويحميه النظام العسكري بالجزائر، وصل إلى إسبانيا وهو يعاني من مرض خطير مع كوفيد 19، ليتم علاجه في المستشفى العمومي في لوغرونيو، حيث تم إدخاله بجواز سفر مزور، بمشاركة ورعاية حكومة ريوجان بزعامة الاشتراكي كونشا أندرو، وتخطيط وزيرة الخارجية السابقة أرانشا غونزاليس لايا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق