الطلبة المغاربة يتفوقون في مدارس الهندسة الفرنسية

18 ديسمبر 2021آخر تحديث : السبت 18 ديسمبر 2021 - 8:14 صباحًا
.
مغاربة الخارج
 الطلبة المغاربة يتفوقون في مدارس الهندسة الفرنسية

أبان الطلبة المغاربة في المدارس الهندسة الفرنسية عن أداء قل نظيره في طلبة من جنسيات أخرى، أذهل المؤطرين الفرنسيين بمدارس الهندسة، وذهب إلى حد كتبت عليهم صحف محلية بعناوين بارزة.

ويتابع 160 طالبا مغربيا دراستهم في مدرسة “البوليتكنيك”، إحدى المدارس الأكثر شهرة في فرنسا، 110 منهم اختاروا التخصص في مجالات الهندسة، ويتميزون بشهادة أساتذة التقتهم صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية بمستوى عال في العلوم الرياضية والفيزيائية.

وأشادت الصحيفة في مقال لها عن الطلبة المغاربة الذين أبانوا عن مستوى عال في امتحان ولوج مدارس المهندسين والعلوم الرياضية بفرنسا.

وأوضحت “لوفيغارو” أن أكثر من 300 طالبا مغربيا تخرجوا من مدرسة البوليتكنيك بينهم أسماء تولت حقائب وزارية وإدارة عدد من المؤسسات العمومية المغربية.

وأرجع المصدر ذاته عوامل تفوق الطلبة المغاربة في مدارس المهندسين في فرنسا إلى “جودة التكوين الذي تقدمه المدارس المغربية لا سيما في الأقسام التحضرية للمدارس العليا العمومية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق