مجهولون يقتحمون ثانوية ويحرقون كتب الفلسفة وسطها ويخربون صور فلاسفة

19 ديسمبر 2021آخر تحديث : الأحد 19 ديسمبر 2021 - 2:43 صباحًا
.
حوادث ومحاكم
مجهولون يقتحمون ثانوية ويحرقون كتب الفلسفة وسطها ويخربون صور فلاسفة
زكرياء اشطيبي

أقدم مجهولون على اقتحام مؤسسة تعلمية بتالنسيت واحراق كتب الفلسلة، وتخريب صور تعود لفلاسفة كبار كانت معلقة بجدران قسم الفلسلة للزينة.

وتمكن المجهولون من سرقة أزيد من مائتي كتاب، وإحراقها بقاعة وسط ثانوية الخواريزمي التاهيلية بتالنسيت، بحسب ما أورده أستاذ يعمل بذات المؤسسة التربوية.

وكتب الاستاذ في تدوينة على الفايسبوك” شردمة مجهولة أقدمت على اقتحام قاعة بثانوية الخوارزمي التأهيلية بتالسينت، عبر النافذة، وسرقة أزيد من مائتي كتاب ثم إحراقها”.

وأضاف” منذ سنتين ونحن نعمل على تزيين قاعة الفلسفة وتجهيزها بلوحات فنية وصور الفلاسفة والحضارات الانسانية على مر التاريخ، وخزانة تضم كتبا متنوعة، قواميس بمختلف اللغات، كتب فلسفية، كتب أدبية وشعرية، وروايات…”.

وأردف المتحدث نفسه أنه بهذا الفعل ” فقد حرموا المتعلمين من المطالعة، وخربوا ما كنا نطمح لجعله فضاء للمعرفة والفكر”، مدينا ما وصفه بـ” العمل الشنيع”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق