جريدة تمغربيت|قضايا وأحداث

بعد 4 سنوات حبسا نافذا..” مول الكاسكيطة” يغادر زنزانته داخل سجن تيفلت

D09A8F69-ACA4-4F3F-AE8A-49ED6A1D9523

تمغربيت24

غادر محمد السكاكي المعروف بـ” مول الكاسكيطة”، أمس السبت أسوار السجن المحلي بتيفلت، وذلك بعد قضائه عقوبة حبسية دامت 4 سنوات، على إثر نشره فيديو تضمن عبارات فيها سب للمغاربة وتمس بمؤسساتهم الدستورية.

وكانت محكمة الاستئناف بمدينة سطات، أدانت “مول الكاسكيطة”،  بـ 4 سنوات حبسا نافذا، مؤيدة بذلك الحكم الابتدائي الصادر في حقه، بعد عدة جلسات تخللتها مناقشة القضية من هيئة دفاعه.

أعرب “مول الكاسكيطة” خلال الاستماع إليه وفي كلمته الأخيرة، عن اعتذاره للملك وللشعب، مؤكدا أن نية فيديوهاته لم تكن للإساءة للملك أو للشعب، بل كانت تهدف إلى إبراز مسائل خاطئة للصالح العام.

وأوضح وكيل الملك في بلاغ له،  “أنه على إثر نشر فيديو بموقع التواصل الاجتماعي “يوتوب” بتاريخ 29 نونبر 2019 بإحدى القنوات تحمل اسم “مول الكاسكيطة”، تضمن عبارات فيها سب للمواطنين المغاربة ووصفهم بأوصاف مهينة لهم وحاطة من كراماتهم وتمس بمؤسساتهم الدستورية، تم إيقاف المعني بالأمر ووضعه رهن تدبير الحراسة النظرية لضرورة البحث”.

وأشار إلى أنه قد تم ضبط كمية صغيرة من المخدرات في حيازة المعني بالأمر ساعة إيقافه. وسيتم، حسب نفس المصدر، تقديم المعني بالأمر إلى النيابة العامة فور انتهاء البحث، ليتخذ في حقه القرار القانوني الملائم.

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

2
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة تمغربيت