جريدة تمغربيت|دولية

إدانة ناشطة سعودية ب 34عاما بسبب تهمة ثقيلة

ناشطة

قضت محكمة سعودية بسجن ناشطة نسوية 34 عامًا بتهمة “تقديم الإعانة لمن يسعون للإخلال بالنظام العام ونشر أخبار كاذبة” من خلال “نشر تغريدات” على “تويتر”.
أصدرت محكمة استئناف سعودية حكمًا بسجن ناشطة نسوية سعودية لمدة 34 عامًا بتهم «تقديم الإعانة» لمعارضين يسعون «لزعزعة استقرار الدولة» على خلفية تغريدات على موقع “تويتر”، حسب ما جاء في أوراق القضية التي أطلعت عليها وكالة فرانس برس اليوم الأربعاء.

وقضت محكمة سعودية في يونيو الماضي على سلمى الشهاب (34 عامًا) وهي أم لطفلين، بالسجن ست سنوات مع وقف تنفيذ ثلاث منها ومنعها من السفر لنفس مدة سجنها.

ويأتي الحكم بعد إدانة الشهاب «بإرسال ما من شأنه الإخلال بالنظام العام وزعزعة أمن المجتمع واستقرار الدولة» على موقع “تويتر”.

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة تمغربيت