جريدة تمغربيت|دولية

على غرار “شينغن”.. دول الخليج تعتمد تأشيرة سياحية موحدة لدخول أراضيها

image__3_

 

تمغربيت24

أعلن مجلس التعاون الخليجي في بيانه الختامي عقب قمة عقدت في قطر، أمس الثلاثاء، عن تفويض وزراء الداخلية في الدول الأعضاء بتنفيذ التأشيرة السياحية الموحدة.

وبموجب ذلك، يمكن للحاصلين على تأشيرة أو إقامة الدخول إلى كل دول مجلس التعاون الست، وهي السعودية والإمارات وعمان وقطر والبحرين والكويت، وذلك على غرار تأشيرة “شينغن” الخاصة دول الاتحاد الأوروبي.

وفي 8 نونبر الماضي، أوضح الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، جاسم البديوي، خلال الاجتماع الـ40 لوزراء الداخلية، الذي عقد في عمان، أن مشروع التأشيرة السياحية الخليجية الموحد، إنجاز جديد يضاف إلى إنجازات مجلس التعاون.

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة تمغربيت