محمد الكحلي
علمت “تمغربيت 24” أن مصالح المنطقة الأمنية الحي الحسني، بالدار البيضاء، تمكنت مساء اليوم الأربعاء، بالسد القضائي على مستوى حي النسيم، من إلقاء القبض على رئيس جماعة سباتة سابقا رضوان المسعودي.
المسعودي الذي كان ينتمي إلى حزب الاتحاد الدستوري، ثم انتقل إلى حزب النخلة، واتضح بعد تنقيطه، أنه موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني، ليتم اقتياده إلى مقر الأمن الاقليمي الحي الحسني “الدار الحمراء”، التي سلمته إلى ولاية الأمن بالدار البيضاء،
وحسب مصادر “تمغربيت 24″، فإنه بعد تتمة الاستماع إلى الرئيس السابق الموقوف من طرف الشرطة القضائية، تم إيداعه السجن المحلي عكاشة، بناء على الحكم الصادر في حقه، والذي أصبح نهائي.
وكانت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، أدانت الرئيس السابق لجماعة سباتة رضوان المسعودي، ب 3 سنوات في ملف جمال غينان و26 متهم.
والجدير بالذكر أن الملف كان يروج بمحكمة العدل الخاصة بالرباط، وكان يباشره قاضي التحقيق السابق أنور بن عليلو، الذي عينه الملك، وسيط المملكة حاليا، وكان الملف يعرف بعزيز تويليلة ومن معه، وبعد إلغاء محكمة العدل الخاصة بالرباط، تم تعيين الملف بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء قسم جرائم الأموال، واسقط قاضي التحقيق السابق جمال سرحان المتابعة على المسمى عزيز تويليلة، وأصبح الملف بعنوان آخر، المتهم جمال غينان ومن معه، وأحال قاضي التحقيق الملف على غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بجرائم الأموال، التي يترأسها علي الطرشي، الذي أدانهم بالمنسوب إليهم، واستأنفوا الحكم الابتدائي، في حين أيدت غرفة الجنايات الاستئنافية الحكم الابتدائي، ورفض الطلب بمحكمة النقض.
ومرت سنوات عديدة على الاحكام، الصادرة في حق المتهمين، وتندرج عملية التنقيط واعتقال الرئيس السابق لجماعة سباتة، في سياق المجهودات المكثفة والمتواصلة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني.
وتقول مصادر تمغربيت24، ان هناك أنباء لتنفيذ العقوبة في حق باقي المتهمين.


تعليقات
0