جريدة تمغربيت|قضايا وأحداث

ابتدائية عين السبع تؤخر محاكمة المنشط الاذاعي “مومو” إلى أبريل المقبل

مومو

 

أمير الركراكي

عقدت المحكمة الابتدائية عين السبع بالدار البيضاء، أمس الثلاثاء، جلسة محاكمة المنشط الإذاعي “مومو”، رفقة متهمين اثنين في قضية سرقة وهمية لهاتف مباشرة على الهواء أثناء بت برنامج في إحدى المحطات الإذاعية.

وقررت هيئة الحكم تأخير الجلسة إلى يوم الثلاثاء 2 أبريل، بعد قرار تمتيع “مومو” بالسراح المؤقت مقابل كفالة مالية حددتها المحكمة في 10 ملايين سنتيم، مع مواصلة الباقي في حالة اعتقال.

التأخير حسب قرار المحكمة جاء من أجل إعداد الدفاع، حيث يتابع المتهمون الثلاثة بتهم تتعلق بـ”إهانة الضابطة القضائية بالتبليغ عن جريمة يعلم بعدم حدوثها والمشاركة في ذلك”.

وكانت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء فتحت بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، نهاية الأسبوع المنصرم، لتحديد المتورطين في اختلاق جريمة وهمية، ونشر خبر زائف يمس بالإحساس بالأمن لدى المواطنين بواسطة الأنظمة المعلوماتية، وإهانة هيئة منظمة عبر الإدلاء ببيانات زائفة، أفضى إلى توقيف المشتبه فيهم الثلاثة، قبل تقديمهم أمام وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالدار البيضاء.

وأفادت المديرية العامة للأمن الوطني أن مصالح الأمن بمدينة الدار البيضاء، تفاعلت مع اتصال هاتفي توصلت به محطة إذاعية خاصة، يتحدث عن ملابسات سرقة مزعومة وعن تقاعس مفترض من جانب مصالح الأمن، حيث تعاملت معه على أنه تبليغ عن جريمة حقيقية، وفتحت بشأنه بحثا قضائيا بغرض توقيف المشتبه فيهم وتحديد المسؤوليات القانونية اللازمة.

وأوضحت الأبحاث المنجزة، أن الشخص المتصل انتحل هوية مغلوطة، واختلق واقعة سرقة وهمية بمشاركة شخص ثان، ولم يراجع أي مصلحة أمنية، وأنه تحصل على الهاتف بغرض تحقيق منافع شخصية والرفع من مشاهدات الإذاعة المذكورة.

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة تمغربيت