جريدة تمغربيت|مجتمع

المصالح الصحية تقرر متابعة المعتدي على الممرضة

12-36-54-1559127743

كشفت المصالح الصحية بالجنوب المغربي نيتها في سلك المساطر القانونية لمواجهة الاعتداءات المتكررة التي يتعرض لها العاملون في القطاع.

وجاء تحرك مندوبية الصحة بالجهة، بعد الاعتداء الذي تعرضت له إحدى الممرضات، وهو ما ظهر على شريط فيديو انتشر على نطاق واسع في وسائط التواصل الاجتماعي.

وأصدرت المديرية الجهوية للصحة والحماية الإجتماعية بجهة الداخلة وادي الذهب بلاغا حول الاعتداء الذي تعرضت له إيمان الصوفي، مساعدة في العلاج خلال مداومتها بمصلحة العزل الصحي الخاص بـ”كوفيد 19″ بالمركز الاستشفائي الجهوي الحسن الثاني من طرف مرافقي أحد المرضى، مساء يوم الجمعة 22 أكتوبر 2021.

وأوضحت المندوبية أن ااحدث ليس بمنفرد، وأن هناك إعتداءات متكررة تتعرض الأطر الصحية والإدارية وأعوان الحراسة بالمؤسسات الصحية بجهة الداخلة وادي الذهب، خاصة بالأقسام الاستشفائية للمركز الاستشفائي الجهوي الحسن الثاني وببعض المراكز الصحية، من قبل بعض مرافقي المرضى، مما يخلق حالة من الرعب والفزع لدى المواطنات والمواطنين والمرضى والعاملين بهذه المؤسسات الصحية.

وأشارت المديرية أن الأمر خلف استياء كبيرا لدى المهنيين، معتبرة أن مهنيي الصحة هم الركائز الأساسية المعتمد عليها في تنفيذ البرامج الصحية لضمان الخدمات الصحية للمواطنات والمواطنين.

وقررت المديرية الجهوية للصحة والحماية الإجتماعية بجهة الداخلة وادي الذهب، التي أدانت بشدة هذه السلوكات الدنيئة والتصرفات اللامسؤولة، أنه في إطار مؤازرتها للأطر الصحية ضحايا هذه الاعتداءات السافرة، ستتخذ إجراءات مسطرية لمتابعة مقترفي هذه الأفعال.

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة تمغربيت