كشف شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الاثنين، سيناريوهات الوزارة لمواجهة تطورات الوضع الوبائي بالبمغرب.
وقال بنموسى بمجلس النواب في إطار جوابه على سؤال محوري حول “التدابير المتخذة لمواجهة تفشي فيروس كورونا بالوسط المدرسي”، إن الوزارة اعتمدت مقاربة استباقية لضمان الاستمرارية البيداغوجية ترتكز على عدد من الإجراءات، تحسبا لموجة جديدة من الإصابات بفيروس كورونا، ولمختلف الوضعيات المحتملة.
وأوضح الوزير أن هذه الإجراءات تتمثل في الرفع من مستوى اليقظة إزاء تطور الحالة الوبائية بالمغرب، والاستعداد لتنويع الخيارات التربوية بشكل يتلاءم واحتمالات تطور الوضعية الوبائية بكل جهة.
وأكد أن الوزارة قررت اعتماد التدابير الوقائية لمواجهة تفشي الوباء، وهو ما يدفعها للحرص على الالتزام الصارم بالتدابير الوقائية التي تنخرط فيها جميع المؤسسات العمومية والخصوصية، من خلال التطبيق الصارم للبرتوكول الصحي المتعارف عليه.


تعليقات
0