جريدة تمغربيت|سياسة

مجلس العمالة يبرمج 387 مليون درهم لمساعدة البيضاويين في مواجهة كورونا

said-naciri-1

بسبب الأزمة الخانقة التي تسببت فيها جائحة كورونا، والتي كانت الدار البيضاء أكبر المتضررين بالفيروس التاجي، سواء من الناحية الصحية أو الاقتصادية، وهو ما جعل مجلس العمالة برئاسة سعيد الناصري يتخذ مجموعة قرارات وفق برنامج استعدالي.

وبرمج المجلس غلافا ماليا يقدر بحوالي 387 مليون درهم، كبرنامج استعجالي، حيث يهم الغلاف المالي تنفيذ مجموعة من المشاريع في قطاعات متعددة منها الصحة والرياضة والثقافة والهشاشة، لمساعدة البيضاويين على مواجهة االجائحة.

وقرر مجلس العمالة حسب المشروع التهيئة، توسيع أربعة مستشفيات إقليمية، بمبلغ 52 مليون درهم، إضافة إلى إحداث مركزين صحيين للقرب بما يزيد عن 87 مليون درهم، وتحسين العرض الصحي لمحاربة الأمراض التنفسية بـ15 مليون درهم، مع المساهمة في تمويل مشروع الاتفاقية المتعلقة بتمويل خدمات تأهيل بنيات استقبال المرضى المصابين بـ”كوفيد-19″.

وعلى مستوى تقليص الهشاشة، سيتم إحداث مركزين اثنين لإدماج الأشخاص في وضعية إعاقة، إلى جانب تهيئة أربعة مراكز للتعليم الأولي.

كما ركز البرنامج على تحسين العرض الثقافي، حيث سيتم تهيئة خمس دور للشباب بمبلغ 20 مليون درهم، وتهيئة خمسة مراكز ثقافية بمبلغ قدر بحوالي 30 مليون درهم.

أما الجانب الرياضي، فتقرر بشأنه تخصيص مبلغ يناهز 40 مليون درهم من أجل تهيئة أربعة ملاعب تاريخية للمدينة، و20 مليون درهم لتهيئة مركب الأمل، إضافة إلى بناء 10 ملاعب للقرب بمبلغ 20 مليون درهم تقريبا، إلى جانب تحسين العرض الرياضي بعشر ثانويات بمبلغ قدر بـ 20 مليون درهم.

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة تمغربيت