جريدة تمغربيت|اخبار وطنية

الطلاب المغاربة بأوكرانيا يبيتون في العراء ويصارعون البرد والخوف

طلبة مغاربة بأوكرانيا

وجد الطلاب المغاربة بأوكرانيا أنفسهم في وضع جد صعب في خضم الحرب القائمة بين روسيا وأكرانيا، ودفعتهم أجواء الحرب المندلعة بين البلدين إلى المبيت في العراء، وتحمل قساوة الاجواء الباردة، في انتظار تمكنهم من مغادرة البلاد والعودة إلى أحضان عائلاتهم.

وأفاد الطلاب المغاربة في مقاطع فيديو متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، أن السلطات الأوكرانية تعطي الأولوية للنساء والأطفال في المغادرة على المعابر الحدودية المفتوحة خاصة مع رومانيا وبولندا.

وقال أحد طلبة الطب بأوكرانيا، إنه قضى رفقة زملائه أزيد من 12 ساعة وسط جو بارد، دون مأكل ولا مشرب، واضطر بمعية رفقائه إلى المبيت في العراء دون مأوى، في انتظار وصول دورهم في مغادر بلد الدراسة.

ويأتي ذلك في وقت تتواصل فيه عمليات القتال بين الجيشين الروسي والأوكراني، حيث اهتزت العاصمة كييف اليوم السبت، على وقع انفجارات عنيفة وإطلاق نار قرب المقرات الحكومية، فيما دعت السلطات سكان العاصمة للالتزام بالمنازل أو التوجه إلى الملاجئ عند إطلاق صفارات الإنذار.

ومند اندلاع الحرب لليوم الثالث على التوالي يعيش الطلاب المغاربة بأوكرانيا حالة من الرعب والهلع، مطالبين السفارة المغربية بمساعدتهم في العودة إلى بلدهم بسلام، ولحسن الحظ الهجوم الروسي على أوكرانيا لم يصب أي مهاجر مغربي بمكروه.

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة تمغربيت