على خلفية تأخر الأمطار بالمغرب وظروف الجفاف التي ضربت المغرب بسبب غياب التساقطات هذا الموسم، أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية في بلاغ لها حث المغاربة بالتوجه إلى الله في صلاة الاستسقاء تحت تعليمات ملكية.
وذكر بلاغ الوزارة، اليوم الأربعاء، أن الملك محمد السادس أمر بصلاة الاستسقاء بجميع المساجد في المغرب، بعد غد الجمعة.
وأضاف البلاغ أن الملك أمر “بصلاة الاستسقاء بجميع مساجد البلاد يوم الجمعة المقبل”.
صلاة الاستسقاء، تؤدى في حالة تأخر الأمطار، حيث يقوم المصلون باختيار وقت مناسب للاستجابة ويتضرعون لله طالبين الغيث، وألا يحرمهم من فضل الأمطار التي تحيي الأرض بعد موتها، وتنعكس خيراتها على البلاد والعباد في موسم الحصاد.


تعليقات
0