جريدة تمغربيت|مجتمع

1202 إصابة جديدة و18 وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية

Nouveau-projet-12-504×300

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الأحد، أنه تم تسجيل 1202 إصابة بفيروس كوفيد 19، وبلغ عدد المتعافين 4415 شخصا، فيما تم تسجيل 18 وفاة، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأبرزت الوزارة، في النشرة اليومية لحصيلة  كوفيد 19، أن 4 ملايين و725 ألف و899 شخصا تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد للفيروس، فيما ارتفع عدد الملقحين بالجرعة الثانية إلى 23 مليون و103 ألاف و804 شخصا، مقابل 24 مليون و676 ألفا و643 شخصا تلقوا الجرعة الأولى.

وأشارت النشرة إلى أن الحصيلة الجديدة للإصابات بالفيروس رفعت العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى مليون و147 ألفا و243 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس 2020، فيما بلغ مجموع حالات الشفاء التام المليون و104 ألفا و90 حالة بنسبة تعاف تبلغ2 ,96 في المائة، فيما بلغ عدد الوفيات 15 ألفا و593 بنسبة فتك تصل إلى 1,4 في المائة.

وتتوزع حالات الإصابة المسجلة خلال الـ24 ساعة الأخيرة بين جهات الرباط-سلا-القنيطرة (261) والدار البيضاء-سطات (180) وفاس مكناس (223) وطنجة تطوان الحسيمة (96) و الشرق (143) ومراكش آسفي (87) وسوس-ماسة (98) وبني ملال-خنيفرة (41) ودرعة-تافيلالت (8) والعيون-الساقية الحمراء (42) والداخلة-وادي الذهب (14) وكلميم وادنون (9)..

أما الوفيات، فتتوزع بين جهات الدار البيضاء-سطات (5) وسوس ماسة (5) و كلميم واد نون (2) وفاس مكناس (2) وطنجة تطوان الحسيمة (2) والشرق (1) ومراكش آسفي (1).

وبلغ مجموع الحالات النشطة 27 ألفا و560 حالة، فيما بلغ عدد الحالات الخطيرة أو الحرجة الجديدة 63 حالة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ليصل مجموع هذه الحالات إلى 660 حالة، 19 منها تحت التنفس الاصطناعي الاختراقي.

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة تمغربيت