وزير التعليم يعدد تغيرات الموسم الدراسي بسبب فيروس كورونا

16 نوفمبر 2021آخر تحديث : الإثنين 15 نوفمبر 2021 - 11:49 مساءً
.
مجتمع
وزير التعليم يعدد تغيرات الموسم الدراسي بسبب فيروس كورونا
تمغربيت24

أفاد شكيب بن موسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة أن الوزارة اعتمدت مجموعة من الإجراءات للحد من تداعيات جائحة كورونا على التحصيل الدراسي، وذلك من خلال تكثيف أنشطة الدعم التربوي وتشخيص التعثرات والتتبع الفردي للمتعلمين والمتعلمات والتواصل مع أسرهم.

وأضاف بن موسى في معرض جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس النواب اليوم الإثنين، أن الموسم الدراسي الحالي صاحب عدة تغيّرات على مستوى تنظيم السنة الدراسية، من بينها إرجاء الدخول المدرسي إلى فاتح أكتوبر 2021، وذلك إثر تنظيم عملية تلقيح واسعة للتلميذات والتلاميذ المتراوحة أعمارهم بين 12 و17 سنة، تفعيلا لتوصيات اللجنة العلمية المكلفة بالاستراتيجية الوطنية للتلقيح.

وواصل الوزير تفصيل المتغيرات التنظيمية على غرار إقرار نمط التعليم الحضوري بالنسبة لجميع الأسلاك والمستويات التعليمية، مع التقيد بالبروتوكول الصحي، الذي أعدته الوزارة بتنسيق مع وزارة الصحة، وأيضا إصدار المقرر الوزاري المحين لتنظيم السنة الدراسية 2021- 2022، والذي شمل تغيير مواعد الامتحانات الإشهادية والعطل المدرسية، وإرجاء نهاية الموسم الدراسي إلى شهر يوليوز 2022، وذلك لأجل ضمان الاستفادة الكاملة لجميع المتعلمات والمتعلمين بجميع المستويات الدراسية من الحصص الدراسية المقررة، بما فيها حصص أنشطة الحياة المدرسية.

وتحدث الوزير بن موسى عن استمرارية التعليم عن بعد، موضحا أن الوزارة واصلت إنتاج وبث الدروس المصورة عبر القنوات التلفزية، ويتم الإعلان يوميا عن شبكة برمجة الحصص المصورة التفصيلية الخاصة بكل قناة، وذلك من خلال بوابتها الإلكترونية الرسمية وصفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، وهذه الحصص المصورة يتم نشرها أيضا عبر المنصة الإلكترونية: TelmidTICE، علاوة على بث برنامج إذاعي لتعلم اللغة الأنجليزية، في إطار اتفاقية شراكة بين الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة والمجلس الثقافي البريطاني بالمغرب، English Time» «على أمواج الإذاعة الوطنية، أسبوعيا، من يوم الاثنين إلى يوم الخميس.

cABrP 1 - جريدة تمغربيت

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق