بالصور.. افتتاح الدورة العاشرة للمهرجان الدولي لسينما الذاكرة المشتركة بالناظور

17 نوفمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 17 نوفمبر 2021 - 12:52 صباحًا
.
ثقافة وفن
بالصور.. افتتاح الدورة العاشرة للمهرجان الدولي لسينما الذاكرة المشتركة بالناظور
محمد الكحلي

عرف افتتاح الدورة العاشرة للمهرجان الدولي لسينما الذاكرة المشتركة بالناظور حضور فعاليات سينمائية وسياسية وحقوقية ومجتمعية، وطنية وعربية ودولية.

وتميز الافتتاح بتقديم الجائزة الدولية لحقوق الإنسان والسلم، لابنة الناظور نجاة بلقاسم الوزيرة السابقة الفرنسية ذات الأصول المغربية، وهي جائزة يمنحها مركز الذاكرة المشتركة من أجل الديمقراطية والسلم لإحدى الشخصيات الدولية التي أعطت وتركت بصمات بفضل أعمالها المتميزة.

وشهدت الدورة أيضا عدد من التكريمات تمثلت في وجوه نسائية وازنة، كالدكتورة ليلى مزيان بنجلون، والمخرجة والمنتجة ايزا جنيني، والمخرجة الأفغانية زكريا ملالاي، كما عرف أيضا تكريم المؤرخ عبدالله بوصوف.

كما تم تقديم لجان التحكيم المتعلقة بالأفلام الطويلة، ثم القصيرة، وأيضا الأشرطة والأفلام الوثائقية، إذ تتواصل فعاليات الدورة العاشرة  للمهرجان الدولي لسينما الذاكرة المشتركة في الفترة المتراوحة بين 15 نونبر إلى 20 منه، ومن المقرر أن يعرض خلالها 9 أفلام قصيرة، وستة طويلة، و10 أشرطة وثائقية.

66 - جريدة تمغربيت55 - جريدة تمغربيت44 - جريدة تمغربيت33 - جريدة تمغربيت22 - جريدة تمغربيت11 - جريدة تمغربيت

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق