المجلس الوطني لحقوق الانسان يرحب باعتماد الحكومة الجواز الصحي بدل جواز التلقيح

18 نوفمبر 2021آخر تحديث : الخميس 18 نوفمبر 2021 - 12:14 صباحًا
.
مجتمع
المجلس الوطني لحقوق الانسان يرحب باعتماد الحكومة الجواز الصحي بدل جواز التلقيح
محمد فايح

رحب المجلس الوطني لحقوق الانسان بقرار الحكومة القاضي باعتماد الجواز الصحي بدل جواز التلقيح، وذلك بعد توصية كان تقدم بها المجلس للحكومة في شهر أكتوبرالماضي.

التوصية التي استحابت لها الحكومة المغربية أمس الأربعاء، تضمنتها رسالة وجهت لرئيس الحكومة عزيز أخنوش ترمي إلى استبدال “جواز التلقيح” بالجواز الصحي.

كما طالب المجلس عبر الرسالة نفسها بتعزيز التواصل والإرشاد مع المواطنات والمواطنين غير الملقحين، قصد بلوغ الحماية الجماعية ضد كوفيد 19، والعمل على ضمان ولوج المواطنات والمواطنين للأماكن العامة، وخاصة المصالح العمومية، والتي لا يمكن تقييده دون قرار، ودون اتخاذ الإجراءات الانتقالية الضرورية، بما لا يمس حقوق الأفراد والجماعات في التمتع بالخدمات العمومية، بالإضافة إلى طلب استبدال “جواز التلقيح “”بالجواز الصحي”.

كما تعهد المجلس الوطني لحقوق الإنسان في الرسالة ذاتها بتشجيع الانخراط الواعي والمسؤول لكافة المواطنات والمواطنين في حملة التلقيح الوطني.

pass sanitaire - جريدة تمغربيت

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق