الصين تقترب من دواء “JS016” أول جسم مضاد أحادي النسيلة لكوفيد-19 في العالم

22 نوفمبر 2021آخر تحديث : الإثنين 22 نوفمبر 2021 - 11:29 صباحًا
.
مجتمع
الصين تقترب من دواء “JS016” أول جسم مضاد أحادي النسيلة لكوفيد-19 في العالم
تمغربيت24

بلغت الصين المراحل الأخيرة لإصدار مضاد حيوي يحمل اسم “JS016″، حيث تمت الموافقة على استخدامه في حالات الطوارئ من قبل 15 دولة، بعد بلوغه المرحلة الثالثة.

وحسب وكالة الأنباء “شينخوا”، فقد بدأ دواء صيني مضاد لكوفيد-19، يسمى “JS016″، المرحلة الثالثة من التجارب السريرية في خارج البلاد، حسبما قال مطور الدواء اليوم الاثنين.

وأضافت الوكالة اليوم الإثنين، أنه تم تطوير الدواء المرشح لمكافحة كوفيد-19 والحاصل على براءة اختراع، من قبل معهد علم الأحياء الدقيقة التابع للأكاديمية الصينية للعلوم وشركة شانغهاي جيونشي للعلوم البيولوجية، مشيرة إلى أن هيئة تنظيم الأدوية في الصين منحت الإذن للمطورين لإجراء اختبارات بشرية في يونيو 2020.

وأوضحت أنه وفقا للمعهد، أصبح دواء “JS016” أول جسم مضاد أحادي النسيلة لكوفيد-19 في العالم، يستخدم لإجراء تجارب سريرية على الأشخاص الأصحاء.

وواصلت الوكالة، أن الباحثين أكملوا تجارب المرحلة الثانية العالمية متعددة المراكز هذا الشهر، حيث تدعم نتائج التجارب في المراحل المبكرة سلامة وفعالية الدواء، مما يشير إلى أنه يمكن أن يقلل من العيار الفيروسي لدى المشاركين ويقلل من احتمالية التحول إلى حالة خطيرة.

وقال يان جينغ هوا، الباحث بمعهد علم الأحياء الدقيقة، “لقد تم استخدام الدواء للعلاج الطارئ في 15 دولة، وتم إرسال أكثر من 500 ألف جرعة إلى الخارج”.

وأضاف يان أن وزارة العلوم والتكنولوجيا الصينية خصصت أيضا 3000 جرعة من الدواء لعلاج المرضى المصابين بكوفيد -19 في البلاد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق