بالفيديو.. يحرق شواهده احتجاجا على قرارات وزارة التعليم

آخر تحديث : الإثنين 22 نوفمبر 2021 - 8:50 مساءً
.
تمغربيت TV 24مجتمع
زكرياء اشطيبي

 

 

أثارت القوانين الجديدة الصادرة عن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، المتعلقة بشروط المترشحين لمبارات التعليم، ردود أفعال غاضبة من الشباب الحاصلين على الشواهد والمتجاوزين لسن 30.

واجتجاحا على الشروط الجديدة التي أفرجت عنها وزارة التربية الوطنية، نشر عدد من الشباب من حاملي الشواهد العليا صورا ومقاطع فيديو على مواقع الاجتماعي، توثق لعملية تمزيق وحرقهم لشواهدهم الجامعية، ردا على شروط وزارة شكيب بنموسى التي اعتبروها مجحفة في حقهم.

وأعلن شاب من الموجزين في مقطع فيديو أقدم على شواهده الجامعية أنه لم يسامح من ساهم في إقصائه من مباراة التعليم.

وقرر عدد من الطلبة الجامعيين الامتناع عن ولوج المدرحات الجامعية،مشيرين أن بنموسى حطم حلمهم في الحصول على الاجازة والتقدم لاجيتاز مبارات التعليم.

ومن المحتمل أن تخرج مسيرات شبابية غاضبة، في الأيام القادمة، تنند بالاجراءات الجديدة المتخذة في حق المترشحين، والمتمثلة في عملية الانتقاء المسبق وتحديد السن في 30 عاما.

جدير بالذكر، أن شباب فاس نظموا مسيرة احتجاجية ليلا بظهر المهراز، احتجاجا على إعلان الوزارة الجديد بشأن شروط المترشحين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الأخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق