بنك المغرب يوضح طريقة رفع اليد عن الضمانات البنكية 

آخر تحديث : الثلاثاء 23 نوفمبر 2021 - 1:11 صباحًا
.
اقتصاد
 بنك المغرب يوضح طريقة رفع اليد عن الضمانات البنكية 
تمغربيت24

كشف بنك المغرب أنه يجب على مؤسسة الائتمان إخبار زبونها، بجميع الوسائل الممكنة، بتوفر شهادة رفع اليد لدى وكالته البنكية. ويمكن إخبار الزبون عن طريق البريد العادي، أو البريد الإلكتروني، أو عن طريق رسالة نصية أو مكالمة هاتفية.

وجاء التوضيح في العدد الخامس من سلسـلة ”معلومات مفيدة”، أصدرها بنك المغـرب، تناولت موضوع ”رفع اليد عن الضمانات البنكية“.

وأوضح بنك المغرب أن هذا العدد يهـدف إلى شرح كيفية الحصول على شهادة رفـع اليد عـن الضمانات المسلمة لمؤسسات الائتمان، مبرزا أن هذه المسألة شكلت موضوع تعليمة قانونيـة صادرة عن بنك المغرب في نونـبر 2019.

وتتعلق بالإجابة على مجموعة أسئلة كماذا يقصد برفع اليد عن الضمانات البنكية، والآجال الزمنية التي يتعين خلالها على مؤسسة الائتمان تسليم شهادة رفع اليد إلى الزبون، وكيفية الاطلاع على المصاريف التي يتعين دفعها للحصول على رفع اليد، علاوة على كيفية الحصول على رفع اليد.

وشملت السلسلة الصادرة عن بنك المغرب حديثا، أجوبة عن إمكانية شمول الضمانة على أحد القروض، قرضا بنكيا آخر، وقضية رفع اليد الذي يتطلب تدخل المهنيين المعتمدين في تحرير العقود الأصلية، وأيضا الخيارات التي يمكن للزبون فعلها إذا لم تسلمه مؤسسة الائتمان شهادة رفع اليد في الآجال المحددة، أو إذا رفضت تسليمها له.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الأخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق