استقالة جماعية لـ12 من وزراء حكومة حمدوك في السودان

24 نوفمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 24 نوفمبر 2021 - 12:19 مساءً
.
دولية
استقالة جماعية لـ12 من وزراء حكومة حمدوك في السودان

متابعة: حمزة فاوزي

أعلن 12 وزيرا في الحكومة السودانية عن تقديم استقالهم بشكل جماعي، وذلك بعد زمن قصير من إعلان الاتفاق السياسي بين عبد الله حمدوك رئيس الحكومة المعزول، والقائد العام للجيش ورئيس مجلس السيادة الانتقالي عبد الفتاح البرهان القاضي بعودة حمدوك إلى رئاسة الحكومة بحسب وسائل إعلام محلية.

وأعلن الوزراء المستقيلين خلال بيان مشترك، أن الاتفاق السياسي ما هو إلا إضفاء لطابع الشرعية للإنقلاب، معبرين عن رفضهم المشاركة فيه.

وقد أعلن رئيس الحكومة حمدوك في وقت سابق، عن رغبته في تشكيل حكومة تكنوقراط وذات كفاءات وطنية وبكامل الحرية والاستقلالية، مضيفا أن البلاد ستشهد مرحلة جديدة، وأن الاتفاق السياسي مع البرهان مهم لتحقيق الاستقرار على المستويين الداخلي والخارجي.

وتلقى بيان الاتفاق السياسي التصالحي ردود فعل متباينة، حيث يشهد معارضة من قبلأاوساط داخلية، أبرزها حركة تحرير السودان، التي عبرت في بيان لها عن رفضها الاتفاق جملة وتفصيلا، فيما وجد الاتفاق ترحيبا دوليا واسعا، حيث دعت الولايات المتحدة الأمريكية السودانيين لإجراء محادثات أكبر شاملة جميع الأصناف السياسية، فيما عبرت روسيا عن ارتياحها من مخرجات الاتفاق.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق