بالصور.. المنتخب المغربي يحوز الميدالية الذهبية في مسابقة عالمية للطبخ بالأردن

25 نوفمبر 2021آخر تحديث : الخميس 25 نوفمبر 2021 - 1:03 صباحًا
.
ثقافة وفن
بالصور.. المنتخب المغربي يحوز الميدالية الذهبية في مسابقة عالمية للطبخ بالأردن
زكرياء اشطيبي

احتل المنتخب المغربي لفنون الطهي المركز الأول في المسابقة الدولية للطهي التي أقيمت بالأردن ما بين 16 و22 من شهر نونبر الجاري، وعرفت مشاركة أكثر من 40 دولة عربية وأجنبية.

وفي اتصال هاتفي بمدرب المنتخب الوطني، عبد الغني طريبق، أكد لجريدة “تمغربيت 24” أن المشاركين في المسابقة جلهم إناث حصلن على الميدالية الذهبية في المنافسة الدولية للطهي، التي احتضنتها عاصمة الأردن عمان، تحت رعاية وزارة السياحة، متفوقات على منافساتهن من مختلف البلدان الأروبية المشاركة، مثل السويد وألمانيا، حيث شاركن بأطباق مغربية محضة نالت إعجاب لجنة التحكيم.

وأضاف كوتش المنتخب الوطني، أن المغرب شارك في المسابقة تحت مظلة اللجنة الوطنية لفنون الطهي، حيث أشرف على رئاستها في المسابقة الدولية للغذاء بالأردن، وشارك كعضو في لجنة التحكيم التي أشرفت على منح النقط للمتبارين في المنافسة.

ومن بين الأطباق المغربية التي أسهمت في فوز المنتخب المغربي بالمرتبة الأولى، ومكنته من الظفر بالميداليات الذهبية، طبق بروكوكش، من إنجاز المشاركة المغربية إبنة سوس حسناء المؤذن، ووجبة الطاجين بالبرقوق والفواكه المعسلة، من صنع حياة الفاضل، المغربية المقيمة في فلسطين، وحياة البوشاتي إبنة مدينة الصويرة، والتي قدمت طبق الطنجية المغربية، وهو طبق نال إعجاب هيئة التحكيم.

وبعد المغرب جاءت المملكة العربية السعودية في المرتبة الثانية، وقلسطين في الصف الثالث، بينما احتلت العراق الترتيب الرابع في تصنيف الدول العربية.

وفاق عدد الحكام بالمسابقة الدولية، أكثر من 24 حكما من دول مختلفة، ضمنها الحكم المغربي عبد الغني طريبق.

444 - جريدة تمغربيت333 1 - جريدة تمغربيت222 1 - جريدة تمغربيت111 1 - جريدة تمغربيت000 1 - جريدة تمغربيت

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق