بنك المغرب وبنك إنجلترا ينظمان ورشة حول الأمن السيبراني

آخر تحديث : الأربعاء 30 نوفمبر 2022 - 3:28 مساءً
SAFAA
اقتصاد
بنك المغرب وبنك إنجلترا ينظمان ورشة حول الأمن السيبراني

صفاء لغزوزي

نظم بنك المغرب وبنك إنجلترا، يومي 28 و29 نونبر الجاري بالرباط، ورشة عمل خصصت للأمن السيبراني، واتفق فيها على إحداث شبكة افتراضية للتواصل في الميادين المرتبطة بالأمن السيبراني.

وأفاد بنك المغرب، في بلاغ، بأن هذا اللقاء يندرج في إطار اتفاقية الشراكة الموقعة بين المؤسستين.

وعرف هذا اللقاء، الذي شكل فرصة لتبادل الرؤى والخبرات المتعلقة بالأمن السيبراني، مشاركة نحو ثلاثين من الأطر العليا، مثلت حوالي 20 بنكا مركزيا من إفريقيا والشرق الأوسط.

وهمت النقاشات مواضيع مرتبطة بتطبيق استراتيجية الأمن السيبراني، والحماية والحكامة والمتانة السيبرانية، بالإضافة إلى مجالات تطبيق هذه الاستراتيجية على مستوى تدبير أنظمة المعلومات، والمراقبة الاحترازية الكلية، ومراقبة البنيات التحتية للأسواق المالية.

ومن أجل مواصلة الشراكة في هذا المجال الهام، اتفق المشاركون على إحداث شبكة افتراضية للتواصل في الميادين المرتبطة بالأمن السيبراني.

 

 

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الأخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق