مقاطعة المحامين الجلسات يتسبب في تأخير ملف “باب دارنا”

آخر تحديث : الأربعاء 30 نوفمبر 2022 - 3:44 مساءً
SAFAA
اخبار قضائية
مقاطعة المحامين الجلسات يتسبب في تأخير ملف “باب دارنا”

 

تمغربيت24 

 

عقدت أمس  الثلاثاء  الجلسة  السادسة  والعشرون للاستماع ومحاكمة المتورطين في ملف شركة “باب دارنا” الوهمية بغرفة جرائم الأموال في محكمة الاستئناف بالدار البيضاء.

وقرر رئيس غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء تأخير قضية ما يعرف “باب دارنا”، الى غاية الشهر المقبل لغياب الدفاع الذي يخوض مقاطعة الجلسات وتنظيم وقفات احتجاجية بمختلف جهات المملكة تنديدا ورفضا للمستجدات الواردة بمشروع قانون المالية والمتعلقة بتأسيس وإستخلاص الضرائب من المحامين.

وكشف عدد من الضحايا بعد تأخير الجلسة، عن معاناتهم وظروفهم المزرية، بسبب عملية النصب التي تعرضوا لها منذ سنة 2019 والتي كبدتهم ملايين الدراهم، مما حول حياتهم إلى جحيم، بينما يواصل المتهم استعمال أموالهم في شركاته ومشاريعه في انتظار قرار قضائي يقضي بالحجز على جميع الأموال التي في الشركات وتجميد أنشطته العقارية وغيرها.

ويلتمس الضحايا تدخل الملك محمد السادس لإنصافهم واسترجاع أموالهم التي تتجاوز 70 مليار سنتيم معبرين عن استيائهم من استمرار عمليات النصب التي تحصل في مجال العقار في غياب إجراءات حكومية تحمي المواطنين من النصب وتقيد عمل شركات العقار بضمانات مالية أو وضع أموال الزبناء في حساب لدى صندوق الإيداع والتدبير.
وتعد قضية “باب درانا” من قضايا النصب الكبيرة التي حصلت في المغرب حيث استغل المتهم محمد الوردي الإعلام العمومي للترويج للمشروع الوهمي مما مكنه من استخلاص الملايير من المواطنين والمهاجرين حيث يتابع برفقة زوجته ومدير الشركة والمسؤول التجاري والموثق والمحاسب والمديرة التجارية.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الأخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق