المغرب يغلق حدوده في وجه جنوب إفريقيا وبلدان أخرى بسبب متحور جديد خطير لكورونا

26 نوفمبر 2021آخر تحديث : الجمعة 26 نوفمبر 2021 - 5:38 مساءً
.
مجتمع
المغرب يغلق حدوده في وجه جنوب إفريقيا وبلدان أخرى بسبب متحور جديد خطير لكورونا
هدى النوني

حظر الولوج إلى التراب الوطني على أي مسافر قادم من جنوب إفريقيا وعدد من بلدان جنوب القارة وكذا المسافرين القادمين من هذه البلدان أو العابرين لها

بعد ورود أنباء مقلقة عن ظهور متحورات جديدة لفيروس كورونا، أشد خطورة وفتكا بعدد من البلدان، قررت السلطات المغربية المعنية اتخاذ تدابير احترازية واحتياطات لحماية البلاد من كارثة وبائية تلوح في الأفق.

وأبرزت مصادر مطلعة لـ”تمغربيت 24″ أن المغرب يعيش حاليا فترة تعافي من كوفيد 19، والدليل على ذلك النتائج اليومين والتي تفيد بتقلص الإصابات الجديدة، وكذا عدد الوفيات اليومية، وهو ما يشير إلى أن التدابير المتخذة في المغرب ناجحة إلى الآن.

وأشارت المصادر ذاتها أن الوضع العالمي مقلق جدا خاصة عند ظهور متحورات أشد خطورة وفتكا، وهو ما جعل السلطات المغربية تسارع لإغلاق حدودها مع مجموعة من الدول التي قد تصدر الوباء القاتل إلى المغرب.

وفي هذا الإطار، قررت السلطات المغربية، على إثر الأخبار المتعلقة بظهور متحور جديد وخطير بجنوب إفريقيا، حظر الولوج إلى التراب الوطني على مواطني هذا البلد، وعدد من البلدان الأخرى في جنوب القارة، وكذا على المسافرين القادمين من هذه البلدان أو العابرين لها.

وأوضحت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج أن الأمر يتعلق، فضلا عن جنوب إفريقيا، بكل من بوتسوانا وناميبيا وليسوتو وإسواتيني وموزمبيق وزيمبابوي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق