تغيير في شبكة السير بالدار البيضاء بسبب انطلاق أشغال جديدة للطرامواي

آخر تحديث : الجمعة 26 نوفمبر 2021 - 8:59 مساءً
.
مجتمع
تغيير في شبكة السير بالدار البيضاء بسبب انطلاق أشغال جديدة للطرامواي
هدى النوني

يبدو أن حركة السير بالعاصمة الاقتصادية ستزداد عرقلة، بعد إعلان شركة البيضاء للنقل لانطلاق المرحلة الثانية من أشغال تهيئة الواجهة، والمقرر لها أن تبدأ بعد 10 أشهر، على انطلاق الأشغال الفعلية للخطين الثالث والرابع لطرامواي الدار البيضاء، معلنة إغلاق شوارع وممرات بتنسيق مع السلطات المعنية.

وأوضحت شركة الدار البيضاء للنقل أن الأشغال ستتم بشكل تدريجي في المناطق التي تعرف تقدما كبيرا في أشغال بناء منصة الطرامواي والسكة الحديدية، مضيفا أنه سيتم الإغلاق جزئيا في كل اتجاه بشكل متناوب لضمان حركة السير في الاتجاه المقابل لمنطقة الورش.

وأضافت الشركة في بلاغ لها في الموضوع، أنه سيتم الإغلاق المؤقت لحركة السير في اتجاه واحد بخصوص وسط المدينة، وذلك ابتداء من مساء اليوم الجمعة 26 نونبر الجاري، ويمتد إلى نهاية فبراير من سنة 2022، على مستوى شارع محمد السادس في جزئه الواقع بين شارعي إفني والمقاومة.

وأوردت الشركة أنه بتنسيق مع السلطات المختصة، فقد تم تحديد مسار لتحويل حركة السير عبر شارع إفني، زنقة “Quinconces”، وزنقة بشير إبراهيمي، ثم زنقة “capitaine Puissesseau”، وشارع خريبكة.

وخلص البلاغ إلى أن هذا الإغلاق سيسمح بإنجاز أشغال تهيئة الطرق، وإعادة تهيئة الأرصفة وشبكة تحت أرضية للتطهير وشبكة إنارة عمومية وعلامات تشوير جديدة وغرس الأشجار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الأخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق