الصحة العالمية تدق ناقوس الخطر وتعلن “أوميكرون” فيروسا خطيرا

آخر تحديث : السبت 27 نوفمبر 2021 - 1:21 صباحًا
.
دولية
الصحة العالمية تدق ناقوس الخطر وتعلن “أوميكرون” فيروسا خطيرا

أعلنت منظمة الصحة العالمية، أمس الجمعة، أن سلالة كورونا الجديدة في جنوب إفريقيا “متحور مثير للقلق”، وأطلقت عليها اسم “أوميكرون”، وهو حرف من الأبجدية الإغريقية.

وجاء إعلان المنظمة عقب الاجتماع الطارئ لفريقها الاستشاري الفني الخاص بتقييم المتحور الذي أطلق عليه بداية اسم “B.1.1.529”.

وأكدت المنظمة في بيان لها، أن “المتحور المثير للقلق يحتوي على عدد كبير من الطفرات، وهو أكثر قابلية للانتقال، وربما أكثر مهارة في التملص من إجراءات الصحة العامة، بما في ذلك اللقاحات”.

وأضاف البيان أن “الأدلة الأولية تشير إلى زيادة خطر تفشي هذا المتحور، مقارنة بسلالات أخرى مثيرة للقلق”.

كما دعت المنظمة الأفراد إلى “اتخاذ خطوات لتقليل خطر الإصابة بكورونا، منها ارتداء أقنعة الوجه، والحفاظ على نظافة اليدين، والتباعد الجسدي، وتحسين تهوية الأماكن الداخلية، وتجنب الأماكن المزدحمة، والتطعيم”.

وأول أمس الخميس، أعلن علماء من جنوب إفريقيا أنهم اكتشفوا سلالة جديدة من الفيروس المسبب لمرض كورونا في أعداد صغيرة من الأشخاص، ويعملون على فهم تداعياتها المحتملة.

إلا أن دولا في أوروبا مثل بلجيكا أعلنت الجمعة، عن أول إصابة بالمتحور الجديد، فيما يتوالى إعلان دول حول العالم، عن تعليقها الرحلات القادمة من بلدان إفريقية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الأخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق