محلل رياضي لـ”تمغربيت 24″: موافقة الكاف لتنظيم المونديال كل عامين يؤكد تحكم انفانتينو

آخر تحديث : السبت 27 نوفمبر 2021 - 1:17 صباحًا
.
رياضة
محلل رياضي لـ”تمغربيت 24″: موافقة الكاف لتنظيم المونديال كل عامين يؤكد تحكم انفانتينو
الرباط: حمزة فاوزي

عقد الإتحاد الإفريقي جمعيته العمومية غير العادية الثالثة عشر بالعاصمة المصرية القاهرة أمس الجمعة، بمشاركة فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، وعضو المكتب التنفيدي للفيفا.

وناقش اللقاء بحضور رئيس الاتحاد الافريقي باتريس موتسيبي، الميزانية السنوية المعدلة وبرنامج تطوير البنية التحتية لكرة القدم بإفريقيا والعديد من القضايا الشائكة داخل أروقة الكاف.

وخلص أعضاء الجمع العام إلى التصويت وبإجماع على مقترح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بإقامة كأس العالم رجالا ونساء كل سنتين، كما صوت الأعضاء على استحداث دوري السوبر الافريقي، من خلال دعم اللجنة المكلفة بهذا المشروع والتي يرأسها رئيس الاتحاد الموريتاني لكرة القدم أحمد ولد يحيى.

كما أكد موتسيبي، أن الكاميرون ستحتضن نسخة كأس إفريقيا القادمة، وذلك من خلال زيارة ميدانية سيجريها  للكامرون، وجاء في اللقاء أيضا أن قرعة تصفيات كأس العالم قطر 2022، ستجرى في الفترة الممتدة بين 22-26 العام القادم.

وفي هذا الصدد أكد المحلل الرياضي يوسف العيرجي، في تصريح لـ”تمغربيت 24″، أن موافقة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على قرار الفيفا القاضي بدراسة الجدوى من تنظيم كاس العالم كل سنتين بدل أربع، هو أمر منتظر، مفسرا ذلك بأن جل المتابعين للشأن الكروي العالمي يعلمون أن انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، يتحكم في الكاف، أو يعتبر الاتحاد الإفريقي مجرد ملحقة يبدأ فيها إصلاحاته، بعدما وجد مقاومة أوربية، وفي أمريكا الجنوبية، اللذين رفضا مقترح إقامة المونديال كل سنتين.

 وأوضح العيرجي، أن اقامة كأس العالم كل سنتين ستكون ضربة موجعة للكرة العالمية، وستؤثر بالسلب على مردود اللاعبين، وسيؤدي إلى تراكم المباريات والبطولات القارية الأخرى، ككأس أمم إفريقيا، وكأس أمم أوربا، وكوبا أميريكا، والتي ستتأثر كثيرا، لأنها لن تجد مواكبة إعلامية كبيرة عكس ما سيلقاه المونديال.

وشدد المتحدث على أن تنظيم كأس العالم يجب أن يبقى كل أربع سنوات، حفاظا على تاريخه، و إعطاء مبدأ التشويق للاعبين وعشاق الكرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الأخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق