طنجة تتسلم مشعل تنظيم المؤتمر العالمي للمدن من كيبك

آخر تحديث : الأحد 28 نوفمبر 2021 - 1:50 صباحًا
.
دولية
طنجة تتسلم مشعل تنظيم المؤتمر العالمي للمدن من كيبك
تمغربيت24

ستحتضن مدينة طنجة في الفترة الممتدة من 11 إلى 12 ماي 2022 الدورة 17 للمؤتمر العالمي للمدن والموانئ.

حاضرة البوغاز التي تعرف إقلاعا اقتصاديا بمينائها المتوسطي، ستكون محجا للفاعلين في مجال التنمية المستدامة الساحلية المينائية والخبراء المهتمين والإعلاميين.

الدورة 17 كان من المنتظر أن تعقد في سنة 2020، لكن تم تأجيلها بسبب جائحة كورونا، أما الدورة 16 فقد نظمت سنة 2018 بكيبك، وكانت حسب المنظمين والمتتبعين فرصة ومناسبة مهمة لتقييم التحديات، وتبادل الخبرات في مجال الموانئ والمدن الساحلية، والسعي للنهوض بالشراكات بين الشبكة العالمية للمدن والموانئ وتعزيزها.

مدينة طنجة عاصمة البوغاز تسلمت رسميا مشعل الدورة 17 الرئيس المدير العام لإدارة ميناء كيبيك ماريو جيرار.

ونوه سفير المغرب ببلجيكا، محمد عامر في كلمة له، باختيار طنجة لاستضافة هذا المؤتمر الدولي، مشيرا في ذات الكلمة إلى أن حاضرة البوغاز “تشهد منذ عدة سنوات طفرة تنموية مدفوعة بدينامية جديدة للتهيئة الترابية تقوم على تنشيط الواجهة المتوسطية”.

كما أن ميناء طنجة المتوسط أصبح أول منصة للحاويات في البحر الأبيض المتوسط وإفريقيا.

وأضاف أن “ميناء طنجة المتوسط يعد اليوم قطبا مينائيا، صناعيا ولوجستيكيا”، مشيرا إلى أن الأمر يتعلق أيضا بمنصة للإشعاع على المستويين الوطني والإقليمي، ومحركا لنمو التجارة الدولية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الأخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق