المغرب يعلن استنفارا كبيرا لمواجهة اجتياح “أوميكرون” لدول العالم ويغلق الحود

آخر تحديث : الأحد 28 نوفمبر 2021 - 3:37 مساءً
.
مجتمع
المغرب يعلن استنفارا كبيرا لمواجهة اجتياح “أوميكرون” لدول العالم ويغلق الحود

تفاعلا مع التطورات المقلقة للمتحور الجديد لفيروس كوفيد “أوميكرون”، وسرعة انتشاره بالعديد من دول العالم، قرر المغرب تعليق جميع الرحلات المباشرة للمسافرين في اتجاه المملكة المغربية، لمدة أسبوعين، ابتداء من يوم غد الإثنين 29 نونبر 2021 على الساعة الحادية عشرة ليلا و 59 دقيقة.

هذا القرار، الذي أعلنته اللجنة بين وزارية لتتبع كوفيد في بلاغ لها، يأتي جراء التفشي السريع للمتحور الجديد لفيروس كوفيد-19 “أوميكرون”، خاصة في أوروبا وإفريقيا، وذلك من أجل الحفاظ على المكاسب التي راكمها المغرب في مجال محاربة الجائحة وحماية صحة المواطنين.

التطورات المقلقة تأتي بعد إعلان منظمة الصحة العالمية عن ظهور المتحور الجديد بجنوب إفريقيا، وهو من أخطر السلالات المتحورة، كما أعلنت مجموعة من الدول عبر العالم اجتياحها من طرف المتحور الجديد.

ونظرا لما وصل له المغرب في مواجهته لفيروس كورونا منذ سنتين، وما حققه حتى الآن، فقد قرر التحرك في اتخاذ الإجراءات الاحترازية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الأخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق