“خسائر تريليونية” تكبدتها السياحة العالمية بسبب فيروس كورونا

29 نوفمبر 2021آخر تحديث : الإثنين 29 نوفمبر 2021 - 11:24 صباحًا
.
اقتصاد
“خسائر تريليونية” تكبدتها السياحة العالمية بسبب فيروس كورونا
تمغربيت24

كشفت منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة أن خسائر السياحة العالمية بسبب جائحة فيروس كورونا تقدر بتريليوني دولار سنة 2021.

وتوقعت المنظمة، التي تتخذ من مدريد مقرا لها، أن يكون حجم الخسائر التي تكبدها العالم جراء الوضع الوبائي العالمي، في قطاع السياحة عبر العالم ستصل إلى مبلغ مماثل لما بلغته في السنة الماضية، واصفة الوضع في القطاع السياحي عموما بأنه يتعافي بشكل بطيء.

وتأتي هذه التوقعات في وقت تكافح فيه أوروبا زيادة في الإصابات بفيروس كورونا فيما يواجه العالم المتحورة الجديدة “أوميكرون” التي تثير مخاوف واسعة من أنها شديدة العدوى وقادرة على مقاومة اللقاحات.

وكان قطاع السياحة العالمي قد خسر تريليوني دولار (1.78 تريليون يورو) السنة الماضية، بسبب الجائحة، وفقا لمنظمة السياحة العالمية، مما يجعله أحد أكثر القطاعات تضررًا من الأزمة الصحية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق