“قطافُ الأهلّة”.. مزاد علني للوحات تشكيليين مغاربة لفائدة بيت مال القدس

آخر تحديث : الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 - 2:19 صباحًا
.
ثقافة وفن
“قطافُ الأهلّة”.. مزاد علني للوحات تشكيليين مغاربة لفائدة بيت مال القدس

احتضن فضاء المعارض بمقر وكالة بيت مال القدس الشريف بالرباط، أمس الاثنين، مزادًا علنيا لفنانين تشكيليين مغاربة شاركوا في معرض”قطاف الأهلة”، والذي سيعود ريعه لدعم الشعب الفلسطيني.

بشراكة بين الوكالة والنقابة المغربية للفنانين التشكيليين ودار “مزاد وفن” بطنجة، شارك في المعرض الذي افتتح في 28 أكتوبر الماضي، 125 فنانا وفنانة، منحوا لوحات فنية لهذا المزاد، الذي يتصادف تنظيمه مع تخليد اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

ويجسد هذا المعرض الجماعي التزام الفنانين المغاربة بقيم السلام والتعايش التي ترمز إليها مدينة القدس.

وأطر هذه العملية بروتوكول تعاون وقع بين الوكالة والنقابة ودار “مزاد وفن” بطنجة، حددت من خلاله واجبات الأطراف والتزاماتها لتأمين الظروف المناسبة لإنجاح هذا المزاد.

وعرف المزاد مشاركة دور معارض متنوعة بربوع المملكة، ومؤسسات رسمية وخاصة، كما تم عرض لوحات لفنانين بارزين أمثال ماحي بنبين، ونور الدين ضيف الله، وزكرياء الرمحاني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الأخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق