السلطات الإسبانية تعلن ظهور أول حالة في البلاد لمتحور “أوميكرون”

30 نوفمبر 2021آخر تحديث : الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 - 1:22 مساءً
.
دولية
السلطات الإسبانية تعلن ظهور أول حالة في البلاد لمتحور “أوميكرون”

لم يكد الحديث عن فيروس كورونا المستجد أن ينتهي منذ ظهوره مطلع عام 2019، بمدينة وهان الصينية، حتى كشر فيروس آخر من فصيلة كوفيد 19 عن أنيابه ليخلق التخوف بين المغاربة بعد أن استبشروا خيرا في التخفيف من القيود التي فرضها الوباء.

ووفق مصادر صحفية إسبانية، أعلنت السلطات المحلية، يوم أمس الاثنين، عن رصد أول حالة مؤكدة مصابة بمتحور كورونا الجديد ” أوميكرون” الذي ظهر مؤخرا بجنوب إفريقيا.

وأوضح قسم علم الإحياء المجهري والأمراض المعدية في مستشفى “غريغوريو مارانيون” بإسبانيا، أن المصاب يحمل جنسية من جنوب إفريقيا، وهو رجل يبلغ من العمر 51 عاما، أظهرت عينات تسلسل المريض إصابته بمتحور “أوميكرون” وبحالة جيدة لا تدعو إلى القلق.

الرجل الخمسيني، بحسب ذات المصادر، عائد من جنوب إفريقيا إلى بلد المهجر بإسبانيا، بعد توقف مؤقت للطائرة بالعاصمة الهولندية أمستردام.

وتتابع السلطات الإسبانية ركاباً آخرين خالطوا المريض على متن الطائرة من هولندا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق