أخنوش يحث على الإسراع في الموافقة على الاتفاقيات الاستثمارية

آخر تحديث : الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 - 7:09 مساءً
.
سياسة
أخنوش يحث على الإسراع في الموافقة على الاتفاقيات الاستثمارية
الرباط: حمزة فاوزي

أكد رئيس الحكومة عزيز أخنوش، على ضرورة المحافظة على وتيرة متسارعة للمصادقة على اتفاقيات الاستثمار، من أجل التأقلم مع الزمن المقاولاتي، والاستجابة بشكل مناسب مع تطلعات المستثمرين المغاربة والأجانب.

وأكد أخنوش في اجتماع للجنة الاستثمارات في دورتها الثانية والثمانين اليوم الثلاثاء بالرباط، على أهمية تعزيز دينامية الاستثمارات من أجل تحقيق أهداف الإقلاع الاقتصادي، وخلق مناصب الشغل القار، وخلق القيمة المضافة.

وحسب بلاغ صحفي لرئيس الحكومة توصلت “تمغربيت 24” بنسخة منه، فقد صادقت اللجنة على 5 اتفاقيات لمشاريع استثمارية ستخلق ما يصل إلى 756 منصب شغل، بقيمة إجمالية تصل إلى 3,96 مليار درهم.

المصدر ذاته أفاد أن قطاع الطاقات المتجددة يستحوذ على حصة الأسد من هاته الاستثمارات، بنسبة 75 بالمائة، يليه قطاع النقل بنسبة 25 بالمائة، حيث تستقطب المشاريع ذات الرساميل الأجنبية المختلطة على القيمة الأكبر ب 3 مليارات درهم، فيما القيمة المتبقية ستتوجه للرساميل الوطنية.

البلاغ ذاته أضاف أن رئيس الحكومة عزيز أخنوش، بعد نهاية لقاء لجنة الاستثمارات عقد الاجتماع الثامن للجنة الوزارية للقيادة، المحدثة بموجب القانون رقم 47.18 المتعلق بإصلاح المراكز الجهوية للاستثمار، وبإحداث اللجان الجهوية الموحدة للاستثمار، والذي خصص لدراسة الطعون المقدمة من طرف المستثمرين بخصوص قرارات اللجان الجهوية الموحدة للاستثمار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الأخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق