السعودية تعلن دخول أول حالة لمتحور “أوميكرون” إلى أراضيها

1 ديسمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 1 ديسمبر 2021 - 12:05 مساءً
.
دولية
السعودية تعلن دخول أول حالة لمتحور “أوميكرون” إلى أراضيها
تمغربيت24

تحدثت مصادر إعلامية عن رصد أول حالة إصابة بالمحتور “أوميكرون”بالمملكة العربية السعودية.

ونقلا المصادر نفسها فإن السعودية أكدت اليوم الأربعاء، رصد حالة إصابة بالسلالة المتحورة “أوميكرون” من فيروس كورونا ببلدها.

الحالة حسب ما أوردته ذات المصادر أنها لمواطن قادم من إحدى دول شمال إفريقيا.

وأوضح مصدر مسؤول في وزارة الصحة السعودية، أنه تم رصد حالة إصابة بالسلالة المتحورة من الفيروس في المملكة العربية السعودية، لمواطن قادم من إحدى دول شمال إفريقيا، وأكد ذات المصدر أن إجراء التقصي الوبائي من الجهات المسؤولة المختصة أقدمت على عزل المصاب والمخالطين له واستكمال الإجراءات الصحية المعتمدة.

وبتسجيل هذه الحالة يكون المتحور الجديد طرق أبواب دول الخليج، مما يجعل دول أخرى عربية وغيرها مضطرة لتكثيف الاجراءات الاحترازية لتجنب انتشار المتحور الجديد والسريع الانتشار.

وأمام هذا الخطر تبقى إجراءات المغرب المتمثلة في تعليق جميع الرحلات من وإلى المغرب، إجراءات ذات فعالية في تجنب دخول متحور “أوميكرون”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق