بالفيديو.. مربيات التعليم الأولي بالمؤسسات التعليمية العمومية في وقفة احتجاجية أمام وزارة التربية الوطنية

آخر تحديث : الخميس 2 ديسمبر 2021 - 8:27 مساءً
.
تمغربيت TV 24
محمد فايح

نظمت مربيات التعليم الأولي بالمؤسسات التعليمية العمومية وقفة احتجاجية، أمس الأربعاء، أمام وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالعاصمة الرباط. وذلك تحت لواء الجامعة الوطنية للتعليم (التوجه الديمقراطي).

الوقفة حسب المسؤول النقابي تأتي في إطار دخول المربيات جهويا في إضراب على مدى يومين.

ورددت المربيات خلال الوقفة شعارات عدة طالبن من خلالها برد الاعتبار لهن، ولما تقدمنه من خدمات، والمساهمة في الإصلاح، انطلاقا من كون التعليم الأولي بالمؤسسات التعليمية العمومية لبنة من لبنات الإصلاح، حسب ما جاءت به مشاريع قانون الإطار، الذي يروم الرفع من الجودة التربية والتكوين، حسب الخطاب الرسمي.

كما طالبت المربيات في وقفتهن كذلك بصرف أجورهن المتوقفة منذ عشرة شهور، وبالادماج الفوري في الوظيفة العمومية، وفي الآن ذاته طالبن بإلغاء الوساطة، وعدم استغلال فئة المربيات من أية جهة كانت.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الأخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق