أكبر مول تجاري في الصحراء المغربية بمدينة العيون

3 ديسمبر 2021آخر تحديث : الجمعة 3 ديسمبر 2021 - 3:27 مساءً
.
اقتصاد
أكبر مول تجاري في الصحراء المغربية بمدينة العيون
حمزة فاوزي

تستعد مدينة العيون، كبرى مدن الصحراء المغربية، لاحتضان مشروع بناء أكبر مول تجاري بالصحراء، وسيتم إحداث هذا المشروع بحسب مصادر مطلعة، في منطقة محج محمد السادس، بشارع السمارة، وذلك بعلو يصل لثمانية طوابق، اثنين منها تحت أرضي.

وحسب المصادر ذاتها، فهذا المشروع الإستثماري سيتم بناءه على قطعة أرضية مساحتها 5000 متر مربع، وسيضم مختلف الماركات العالمية، في جميع المجالات التي تحضى باهتمام المستهلك المغربي والسياح الأجانب، الذين يجدون بالعيون وجهة سياحية بامتياز.

ويأتي هذا المشروع الضخم في سياق نهضة إقتصادية تشهدها الصحراء المغربية، والتي أصبحت تحظى باهتمام كبير من قبل المستثمر الأجنبي.

واحتضنت الإمارات في الشهر الماضي، ملتقى الاستثمار “أبوظبي دبي العيون الداخلة” الذي يبرز مؤهلات الاقتصاد والاستثمار في أقاليم الصحراء المغربية، تحت شعار “استثمر للغد”، وشكل هذا المنتدى أرضية لتعريف بما يقدمه المغرب من فرض كبيرة لرجال الأعمال الإماراتيين، اللذين عبروا عن استعدادهم للاستثمار في الصحراء المغربية.

الإهتمام بالاستثمار في الصحراء يصل للأوربيين أيضا، ففي شهر شتنبر الماضي، شهدت مدينة الداخلة زيارة لرجال أعمال بولنديين، عبروا من خلالها مدى إعجابهم بالفرص والتنمية الاقتصادية الكبيريين بالصحراء المغربية، كما يهتم هؤلاء المستثمرون البولنديون بالإستثمار في الصناعات الصحية والزراعية، والثروة السمكية، والطاقة البديلة والاتصالات، وإنتاج محطات الشحن للسيارات الكهربائية، وتصنيع معدات مكافحة الحرائق، وإنتاج حاويات متخصصة للقطاعين العسكري والمدني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق