رجل يتخطى الإجراءات الأمنية بالمطار ويصل إلى أمريكا وبحوزته سلاح محشو بالرصاص

آخر تحديث : السبت 4 ديسمبر 2021 - 5:45 مساءً
.
دولية
رجل يتخطى الإجراءات الأمنية بالمطار ويصل إلى أمريكا وبحوزته سلاح محشو بالرصاص

في حادث غريب، تخطى رجل كل الإجراءات الأمنية في أحد مطارات باربادوس، وصعد إلى الطائرة وهو يحمل سلاحا ناريا محشوا بالرصاص، متوجها إلى الولايات المتحدة.

واكتشفت السلطات الأميركية الأمر، بعدما هبطت الطائرة في مدينة ميامي بولاية فلوريدا الأميركية، حسبما أفادت “فرانس برس” نقلا عن قناة “ان بي سي 6”.

وأمضى الراكب ساعات الرحلة الأربع وفي جيبه مسدس كان محشوا بخمس رصاصات.

ولم توضح القناة التلفزيونية تاريخ حصول الحادثة، لكنها قالت إن الطائرة أقعلت من باربادوس في البحر الكاريبي صوب مدينة باربادوس.

وأبلغ الراكب الشرطة الأميركية بأنه استقل الطائرة من بريدغتاون عاصمة باربادوس حاملا المسدس داخل جيب سرواله.

وأوقفت الشرطة الرجل ووجه له قاض تهمة حمل السلاح بطريقة مموهة، وهي جريمة تصل عقوبتها إلى السجن خمس سنوات في فلوريدا.

ودفع الراكب على براءته، ومن المقرر أن يمثل أمام القضاء منتصف دجنبر الجاري.

وقالت رئيسة وزراء باربادوس ميا موتلي الجمعة إنها طلبت إعداد “تقرير طارئ” حول القضية، متعهدة بمحاسبة الشخص أو الأشخاص المسؤولين عن حصول هذه الحادثة.

وأضافت “التبعات على البلاد خطرة وهائلة”.

وتشكل الحادثة ثغرة أمنية كبيرة للولايات المتحدة التي حاولت تعزيز إجراءاتها الأمنية الحدودية، خصوصا في المطارات، منذ هجمات 11 شتنبر 2001، التي خطف فيها عناصر تنظيم قاعدة الإرهابي طائرات مدنية نفذوا بها هجمات.

وتفرض واشنطن خصوصا على الحكومات الأجنبية أن تطبق المعايير الأمنية الأميركية في المطارات التي تنطلق منها رحلات مباشرة إلى الولايات المتحدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الأخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق