بنكيران يهاجم الجزائر ويتهمها بالتحرش بالمغرب طيلة 40 سنة

6 ديسمبر 2021آخر تحديث : الإثنين 6 ديسمبر 2021 - 9:11 مساءً
.
سياسة
بنكيران يهاجم الجزائر ويتهمها بالتحرش بالمغرب طيلة 40 سنة
هدى النوني

قال عبد الإله بنكيران إن النظام الجزائري ضل يتحرش بالمغرب منذ 40 سنة، مشيرا إلى أن الجزائر استعملوا أموال البترول لحرق الأوضاع السياسية للمغرب، ولا يريدوا أن يتوقفوا على ذلك.

وأوضح بنكيران وقال في كلمة له خلال أول اجتماع للجنة الوطنية بعد المؤتمر الاستثنائي لحزب العدالة والتنمية، اليوم الإثنين، إن النظام الجزائري ظلم المغرب ويستعمل أموال النفط والغاز لزعزعة استقرار المملكة، مضيفا أن الجارة الشرقية أغلقت حدودها مع المغرب بسبب خوفها من حب الجزائريين للمغاربة.

واتهم النظام الجزائري بظلم المغرب وأن فتح الحدود مع المغرب سيجعل الجزائريين يدخلون المغرب أكثر من المغاربة، مطالبا جنرالات الجزائر بالعدول عن وضع المغرب نصب أعينهم لأنه بلد ليس بالسهل، وكفى أرواحا زهقت بين الجانبين.

وحمل رئيس الحكومة الأسبق مسؤولية تطبيع علاقات المغرب مع إسرائيل للجزائر مشيرا إلى أن علاقات المغرب مع إسرائيل قديمة، لكن لولا الجزائر ما وصلت إلى هذا الحد، ولكان الوضع مخالف لما هو عليه الآن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق