الخطوط الملكية المغربية تطلق رحلات خاصة إلى بلجيكا وإيطاليا غدا الأربعاء

7 ديسمبر 2021آخر تحديث : الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 - 12:09 مساءً
.
مجتمع
الخطوط الملكية المغربية تطلق رحلات خاصة إلى بلجيكا وإيطاليا غدا الأربعاء
محمد فايح

أعلنت الخطوط الملكية المغربية، أن رحلات خاصّة من المغرب إلى بلجيكا وإيطاليا مقررة يوم غد الأربعاء 8 دجنبر 2021.

الرحلات التي أعلنت عنها الشركة المذكورة ستكون خاضعة لترخيص خاص.

وكانت السلطات أعلنت عن تعليق الرحلات من وإلى المغرب، من أجل تقليل المخاطر، حيث قرر المغرب إغلاق مجاله الجوي، وإلغاء جميع الرحلات الدولية في الفترة الممتدة من 29 نونبر حتى 13 دجنبر الجاري.

القرار الذي فرضه متحور أوميكرون تحسبا لعبوره الحدود الوطنية، جعل العديد من المغاربة عالقين في بعض الدول، ولم يتمكنوا من العودة في الآجال المحددة، وعلى إثر ذلك بات من المفروض إيجاد حل لهؤلاء.

يأتي إعلان الخطوط الملكية المغربية عن هذه الرحلات الخاصة المرخص لها في ظل الإجراءات الاحترازية، وحالات التأهب التي يشهدها العالم من أجل محاصرة متحور كورونا المعروف ب”أوميكرون”، الذي ظهر بجنوب إفريقيا، وتم رصد حالات منه في عدة دول من بينها بعض الدول العربية، مماجعل دول عدة من بينها المغرب تتخد إجراءات احترازية.

ولتقليل المخاطر، قرر المغرب غلق أجوائه والإبقاء على التدابير الاحترازية الأخرى كالتباعد واستعمال الكمامة، والحرص على النظافة، وفي المقابل دعا عموم غير الملحقين إلى التوجه إلى نقط أحد التطعيم ضد كوفيد، كما دعا إلى أخد الجرعة الثالثة لتقوية المناعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق