وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف يزور المغرب الأسبوع المقبل

آخر تحديث : الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 - 8:00 مساءً
.
دولية
وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف يزور المغرب الأسبوع المقبل
وكالات

من المنتظر أن يحل وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف بالمملكة المغربية، خلال الأسبوع المقبل، وذلك في إطار جولة عمل إلى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تشمل كلا من إسرائيل وفلسطين والجزائر والمغرب، بحسب ما أعلنته وكالة الأنباء الروسية “تاس”.

وأعلن المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول إفريقيا، نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف، اليوم الثلاثاء 7 دجنبر 2021، أن أن الوزير سيرغي لافروف سينطلق يوم الأحد 12 دجنبر في جولة عمل إلى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تشمل إسرائيل وفلسطين والجزائر والمغرب.

وأضاف أنه خلال زيارته للمغرب سيشارك لافروف في اجتماع لمنتدى التعاون الروسي العربي، الذي سيعقد الأسبوع المقبل في مدينة مراكش.

وقال بوغدانوف: “في المغرب، بالإضافة إلى المفاوضات الثنائية والاتصالات مع قيادة المملكة، سيجري حدث مهم للغاية هو اجتماع منتدى التعاون الروسي العربي على مستوى وزراء الخارجية”.

وأضاف: “نعمل على تحضيره مع الأمين العام لجامعة الدول العربية وشركائنا المغاربة. نأمل في أن يكون هناك تمثيل قوي وواسع النطاق لأعضاء الجامعة العربية وشركائنا العرب على مستوى وزراء الخارجية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الأخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق