اتفاقيتين بين المغرب وفرنسا بقيمة 200 مليون أورو للحماية الاجتماعية والنوع الاجتماعي

آخر تحديث : الأربعاء 8 ديسمبر 2021 - 11:15 صباحًا
.
اقتصاد
 اتفاقيتين بين المغرب وفرنسا بقيمة 200 مليون أورو للحماية الاجتماعية والنوع الاجتماعي
تمغربيت 24

جرى اليوم الثلاثاء توقيع اتفاقيتين تتعلقات بالتمويل بمبلغ إجمالي ناهز 200 مليون يورو، لدعم مشروعين يتعلقان بالحماية الاجتماعية والمساواة بين الجنسين، وهو الاتفاق الذي وقعه المغرب والوكالة الفرنسية للتنمية بالرباط.

وحسب بلاغ مشترك أصدرته وزارة الاقتصاد والمالية والوكالة الفرنسية للتنمية، فإن الاتفاقيتين تتعلقان بدعم مشروعين، يتعلق الأول بدعم تعميم التأمين الصحي الإجباري، فيما يتعلق الثاني بدعم ميزانية النوع الاجتماعي.

توقيع الاتفاقيتين كان من طرف فوزي لقجع، الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، وميهوب مزواغي، مدير الوكالة الفرنسية للتنمية، بحضور هيلين لوغال، سفيرة فرنسا لدى المغرب، وخالد آيت الطالب وزير الصحة والحماية الاجتماعية.

التمويل الأول، الذي يصل إلى 150 مليون يورو، هدفه مواكبة المغرب لتعميم التأمين الصحي الإجباري، وتقوية المنظومة الصحية للبلاد.

أما التمويل الثاني، فيروم الحد من عدم المساواة بين النساء والرجال من خلال مأسسة وأجرأة ميزانية النوع الاجتماعي، في إطار إعداد وتنفيذ الميزانية العامة للدولة، حيث خصص له ملغ 50 مليون يورو.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الأخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق