سفارة ألمانيا بالمغرب تنفي أخبارا حول تقرير مخابراتي منسوب لباحثة سويسرية

آخر تحديث : الأربعاء 8 ديسمبر 2021 - 4:21 مساءً
.
دولية
سفارة ألمانيا بالمغرب تنفي أخبارا حول تقرير مخابراتي منسوب لباحثة سويسرية
تمغربيت 24

بعد الجدل الكبير الذي أثاره الموضوع، خرجت سفارة ألمانيا بالمغرب ببيان الليلة الماضية، نفت فيه الأخبار المزعومة حول “تقرير مخابراتي منسوب للباحثة السويسرية إيزابيل فيرينفيلس”.

وأكدت السفارة الألمانية بالرباط، في تدوينة نشرتها صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: أن “فيرينفيلس ليست لها قطعا أي علاقة بجهاز الاستخبارات الفيدرالي”، وشددت على أنها “خبيرة في الشؤون المغاربية معترف بها، حيث تشتغل في مركز الأبحاث المستقل للعلوم والسياسة”.

وأعلن البيان أنه “في الأيام القليلة الماضية، كما في الماضي، نشرت معلومات كاذبة حول العلاقات الألمانية المغربية بطرق مختلفة”، معتبرة أن ما نشر بخصوص الباحثة السويسرية وعلاقتها بالمخابرات الألمانية “لا أساس له من الصحة”.

وأعلنت السفارة في البيان ذاته، استعداد ألمانيا وتطلعها لشراكة مع المغرب للمستقبل على قدم المساواة، مؤكدة أنها تعتبر المملكة المغربية “شريك محوري”.

وتابع المصدر ذاته “من وجهة نظر الحكومة الاتحادية، أن من مصلحة كلا البلدين العودة إلى العلاقات الدبلوماسية الجيدة والموسعة تقليديا”، وشدد على أن ألمانيا “مستعدة لشراكة تتطلع للمستقبل على قدم المساواة”، كما ترحب الحكومة الاتحادية ب”شكل جلي بتطبيع العلاقات بين المغرب وإسرائيل”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الأخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق