وزارة الصحة توضح وضع المغرب بخصوص فتح الحدود واستئناف الرحلات

آخر تحديث : الخميس 9 ديسمبر 2021 - 12:20 صباحًا
.
مجتمع
وزارة الصحة توضح وضع المغرب بخصوص فتح الحدود واستئناف الرحلات
هدى النوني

نفت وزارة الصحة المغربية أن تكون اللجنة العلمية والتقنية لكوفيد 19 قد أوصت بإعادة فتح الحدود واستئناف الرحلات البحرية والجوية، خلال اجتماعها أمس الأربعاء.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن ما تداولته بعض المنابر الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي غير صحيح، مؤكدة أن هذه الأخبار زائفة ولا أساس لها من الصحة، وأنه لم تصدر أية توصية بهذا الخصوص إلى حدود كتابة البلاغ الصحفي.

وأفادت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية أن هذه اللجنة تجتمع بشكل أسبوعي، وكلما دعت الضرورة إلى ذلك، لتقييم الوضع الوبائي الوطني والدولي، وتداول نتائج الأبحاث العالمية والوطنية، لرفع التوصيات المبنية على التحليل العلمي إلى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، لتعرض في النهاية على اللجنة البين وزارية التي تتخذ القرارات الملائمة، مشيرة إلى أن احتمال حدوث انتكاسة وبائية يبقى واردا، بالنظر إلى الوضع الوبائي العالمي، وظهور متحور “أومكرون” الذي صنفته منظمة الصحة العالمية على أنه مثير للقلق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الأخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق